تقديم تعليم على مستوى عالمي قائم على منهج وطني متطور لإنجلترا (NCfE)

المدرسة الدولية بنغازي تتبع المنهج الوطني لإنجلترا. تستعمل المدارس الدولية في جميع أنحاء العالم هذا المنهج ، المعروف باسم "المنهج الوطني البريطاني" ، وهو مخطط تفصيلي ومخطط ومتكامل يغطي تجربة مدرسة بأكملها من عمر 4 إلى 18 عامًا. منهج دراسي قائم على المهارات ، يخدمه العديد من الكتب والمراجع الممتازة ، مع آلية اختبار خاصة به ، ويتناسب مع نظام الامتحانات العامة باللغة الإنجليزية (IGCSE ، AS & A Level ، Btech) ، وهو ما تقبله الجامعات في جميع أنحاء العالم.

التعليم من أجل الحياة.

يوفر المنهج الوطني لإنجلترا للطلاب تعليماً معترفًا به ويحظى باحترام في جميع أنحاء العالم. واعترافًا بمعاييرها الأكاديمية العالية ونهجها المتكامل للتعليم ، يوفر المنهج للطلاب إمكانية النقل والفرصة للوصول إلى جامعات مرموقة في جميع أنحاء العالم. تم قبول الطلاب من مدرسة كامبريدج الدولية في جامعات مرموقة في جميع أنحاء العالم.

تتبع المدرسة المنهج الوطني لإنجلترا ويتم تنظيمها على أساس المراحل الرئيسية ، والتي يتم تصنيفها على النحو التالي:

 
المرحلة الرئيسية العمر مجموعات العام مستويات الأداء
مرحلة التأسيس  4-5 FS1 and FS2  
Key Stage 1 6-8   Year 1 and Year 2  
Key Stage 2 8-11   Year 3- Year 6    
Key Stage 3 11-14  Year 7- Year 9  3-8
Key Stage 4 14-16 Year 10 and 11  IGCSE defined/BTech
Key Stage 5  16-18  Year 12 and 13  As/A2/Btech

 

مستويات الأداء

لكل موضوع وكل مرحلة رئيسية ، يتم وضع برامج الدراسة لتحديد ما يجب أن يدرسه الطلاب. يتم تحديد الأهداف التي يجب تحقيقها لتحديد المستوى المتوقع لأداء الطلاب. يتم تحديد معايير الأداء هذه في أوصاف مستوى 8.

مرحلة التأسيس (FS1 و FS2)

العمر: 3 سنوات و 4 سنوات

يحتوي برنامج المرحلة الأساسية للسنوات المبكرة على 7 مجالات للتعلم.

3 مناطق رئيسية:

* التواصل واللغة: اللغة الإنجليزية (العربية والفرنسية مدرجة أيضا ، عند المستويات التمهيدية)

* التطور البدني

* التنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية

4 مناطق محددة:

* معرفة القراءة والكتابة

* الرياضيات

* فهم العالم - التكنولوجيا

* الفنون والتصاميم التعبيرية

يتم تنفيذ كل مجال من مجالات التعلم من خلال اللعب الهادف المخطط له ومن خلال مزيج من الأنشطة التي يديرها الأطفال / الكبار. في السنوات الأولى ، ندرك خصائص التعلم الفعال على النحو التالي:

اللعب والاستكشاف

يتم تطوير 7 مجالات أساسية للتعلم من خلال عدد من طرق التدريس ، بما في ذلك التعلم النشط.

تعليم فعال

هناك أربعة مبادئ توجيهية تشكل ممارساتنا في السنوات الأولى:

* الطفل الفريد: كل طفل هو فرد فريد يتعلم باستمرار ويمكن أن يكون مرنًا وقادرًا وواثقًا واثقًا بنفسه.

* العلاقات الإيجابية: يتعلم الأطفال أن يكونوا أقوياء ومستقلين من خلال العلاقات الإيجابية.

* البيئات التمكينية: يتعلم الأطفال ويتطورون بشكل جيد في البيئات التمكينية ، حيث تستجيب خبراتهم لاحتياجاتهم الفردية.

* التعلم والتطوير: ندرك أن جميع الأطفال يتطورون ويتعلمون بطرق مختلفة وبمعدلات مختلفة.

إن تعزيز قيم السعادة والتعاطف والاحترام هو في صميم برنامج السنوات الأولى. نحن نستخدم هذه القيم لتوجيه مجالات التعلم السبعة ونساعد طلابنا الصغار على الوصول إلى أعلى إمكاناتهم عندما يشكلون صداقات جديدة.

الإدارات والموضوعات

يسمى برنامج رياض الأطفال للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 5 مرحلة التأسيس. تم تصميمه لإعداد الأطفال لبدء المناهج الدراسية الوطنية لإنجلترا ، والتي تبدأ من سن الخامسة في المرحلة الرئيسية 1 وتستمر حتى المرحلة الرئيسية 4.

يتم رصد وتقييم تقدم الطفل عن كثب وفقًا لمعايير الأداء المناسبة للعمر. يتم توفير كل التشجيع والمساعدة للأطفال لتحقيق كامل إمكاناتهم.

أهداف التعلم المبكر من تفاصيل المرحلة التأسيسية هي:

* واثق من تجربة الأشياء وبدء الأفكار والتحدث في مجموعة ؛

* قادرة على الحفاظ على الاهتمام والتركيز والجلوس ؛

* مثيرة للاهتمام ، متحمس ودوافع للتعلم

* يحترمون ثقافاتهم ومعتقداتهم وأولئك الآخرين

* عرض مجموعة من المشاعر بما في ذلك الفرح والرعب والعجب والأسف

الموضوعات التي يتم تدريسها في المرحلة الأساسية 1 تشمل:

اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والتاريخ والجغرافيا والفرنسية والحوسبة والدراسات الاجتماعية والتصميم والتكنولوجيا والفنون والعربية والدراسات الإسلامية والموسيقى والتربية البدنية يتعلم الأطفال بشكل أفضل عندما يشاركون بنشاط في عملية التعلم.

يشكل التعلم من خلال اللعب المنظم وبرنامج منتظم للرحلات الميدانية جزءًا لا يتجزأ من مناهج رياض الأطفال والمنهاج الأول من المرحلة الرئيسية.

يتم تشجيع الطلاب في رياض الأطفال والمرحلة الأولى من التعليم على دعم وتطوير قدراتهم ومواهبهم الطبيعية ، وذلك بدعم من مكتبة جيدة الموارد ومرافق الكمبيوتر واستوديو الموسيقى.

بحلول نهاية السنة الثانية ، من المتوقع أن يكون جميع الطلاب قد طوروا مهارات اجتماعية ، وحماسًا للتعلم ، وسيكونون قادرين على القراءة والكتابة واستخدام الرياضيات البسيطة على مستوى مناسب لسنهم أو خارجها. لقد اكتسبوا فهماً أفضل بكثير لعالمنا من خلال المعرفة بالتاريخ الأولي والجغرافيا والعلوم. وبطبيعة الحال ، سوف يبدأون في تطوير مواهبهم الإبداعية في الفن والموسيقى جنبا إلى جنب مع نموهم البدني من خلال الرقص والألعاب والأنشطة الجمبازية.

المرحلة الرئيسية 2

السنة 3 إلى السنة 6

يتبع الطلاب في هذا البرنامج المرحلة الرئيسية 2 من المنهج الوطني لإنجلترا ، والذي يستمر في البناء على الأسس التي تم تأسيسها في رياض الأطفال والمرحلة الرئيسية 1.

يضمن التقييم المستمر أن تقدم وتنمية كل طفل مستمر ويستوفي المعايير المحددة مسبقًا. نشجع الطلاب على التفكير بشكل مستقل ، واستخدام مبادرتهم والمشاركة بطريقة مجدية ونشطة في عملية التعلم.

اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، العلوم ، دراسات الكمبيوتر ، الدراسات الاجتماعية ، الفن ، اللغة العربية ، الدراسات الإسلامية ، الموسيقى والتربية البدنية الأطفال يتعلمون بشكل أفضل عندما يشاركون بنشاط في عملية التعلم.

تعمل مجموعة مختارة من الأنشطة اللاصفية على توسيع الفرص المتاحة للطلاب لتعزيز قدراتهم الطبيعية وتحدي أنفسهم من خلال تطوير مجالات اهتمام جديدة. قد تشمل الأنشطة اللاصفية الدراما والجوقة والحواسيب والفن والتصميم ومجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية وعدد من النوادي المدرسية.

Back to top